hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جورج شهوان يكرم السفير القبرصي الجديد في لبنان‎

الخميس ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 19:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

اقام السيد جورج شهوان، رئيس مجلس الأعمال اللبناني القبرصي حفل غذاء في فندق فينيسيا على شرف السفير القبرصي الجديد في لبنان Panayiotis Kyriakou.

حضر الغذاء، إضافة إلى السفير وأركان السفارة، نيافة المطران يوسف سويف مطران الموارنة في قبرص، النواب علي بزي وعماد واكيم بصفتهم أعضاء لجنة الصداقة النيابية القبرصية اللبنانية، الوزير السابق رائد خوري، رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، نقيب الصحافة في لبنان عوني الكعكي، ونخبة من رجال الأعمال، والمصرفيين والصحافيين.

هنأ جورج شهوان في كلمة له اللبنانيين بتشكيل الحكومة الجديدة التي يأمل أن تؤدي إلى تحسن الوضع الاقتصادي وإعادة الثقة بلبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
شدد أيضاً شهوان على العلاقات العميقة بين قبرص ولبنان التي تم تعزيزها أكثر خلال السنوات الماضية، قائلاً: "من المعروف أن قبرص نجحت في جذب عدد كبير من اللبنانيين الذين تمكنوا من إطلاق مشاريع استثمارية بارزة في الجزيرة. فهناك العديد من القطاعات التي نجح فيها اللبنانيون في قبرص، كالفنادق، المطاعم، المصارف، التجارة والتطوير العقاري؛ نحن فخورون عندما نقول إن اللبنانيون يساهمون بشكل كبير في نمو الاقتصاد القبرصي.
كما شرح عن أهداف تأسيس مجلس الأعمال اللبناني القبرصي وأهميته في تعزيز العلاقات بين لبنان وقبرص من خلال إنشاء روابط تجارية بين الشركات ورجال الأعمال في كلي البلدين. ودعا في كلمته جميع المستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين بالانضمام إلى المجلس والمساهمة في تطوير مستقبل الأعمال بين البلدين وتنمية العلاقات الاقتصادية.

شكر النقيب عوني الكعكي شهوان على دعوته، موضحًا أن قبرص كانت دائمًا موطنًا ثانيًا للبنانيين، على أمل أن يستعيد لبنان عافيته قريباً ويعود إلى وضعه المستقر.

أعرب المطران يوسف سويف، على قوة العلاقات بين لبنان وقبرص، اللذان يشاركان تاريخ طويل قائم على المبادئ والقيم المشتركة، وشجع على استمرار وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وبدوره، شكر السفير كيرياكو جورج شهوان على إقامة هذا الحفل وهنأ المجلس على جهوده في تطوير العلاقات بين البلدين. وأضاف أن قبرص تعافت بشكل جيد من أزمة ٢٠١٣، داعياً إلى تمكين العلاقات بين البلدين في جميع قطاعاتها.
وعد بتسهيل عملية طلب التأشيرة لجميع اللبنانيين الذين يرغبون في الذهاب إلى قبرص وتمنى للبنان أن يتغلب على المشاكل الاقتصادية بنفس الطريقة التي تغلبت فيها قبرص على مشاكلها في الماضي، مؤكداً ثقته بالشعب اللبناني وقدرته على تخطي المصاعب.
 

  

  • شارك الخبر