مجتمع مدني وثقافة

جمعية أصدقاء قوى الامن وبلدية الغزيلة عكار احتفلتا بعيد الجيش

الثلاثاء ٣٠ تموز ٢٠١٩ - 20:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت جمعية أصدقاء قوى الامن وبلدية الغزيلة عيد الجيش في الاول من آب، بحفل مشترك برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد بيار رزق، وحضور المفتي زيد بكار زكريا، منسق عام تيار "المستقبل" في عكار المحامي خالد طه وشخصيات سياسية وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير.

الرفاعي
بعد النشيد الوطني، كلمة لعريف الاحتفال المهندس محمد الرفاعي، ثم هنأ منسق عام جمعية اصدقاء قوى الامن في لبنان عبد الله الرفاعي قائد الجيش والضباط والرتباء والافراد بهذه "المناسبة الوطنية العظيمة"، داعيا الى "رص الصفوف وتمتين الوحدة الداخلية في ظل هذه الظروف الصعبة لمواجهة التحديات".

الاسعد
من جهته، عبر رئيس البلدية محمد الاسعد عن فرحة اللبنانيين والعكاريين بشكل خاص بهذه المناسبة، وقال: "الجيش هو الاب راعي الاسرة وحاميها والساهر على سلامتها، وهو الامان لكل مواطن لكي يبقى في ارضه ووطنه".

وحيا الجيش على "تضحياته في كل الميادين"، داعيا الجميع الى "دعمه والوقوف الى جانبه وتقديم كل الممكن له".

زكريا
وختاما، قال زكريا: "البلد لا يمكن لأحد ان يحكمه بالغلبة، لا غلبة لاحد على أحد، لبنان سيبقى بشقيه الاسلامي والمسيحي بتوازنه، ومن يريد ان يلعب بصيغة الطائف انما يريد ان يشعل النار".

أضاف: "شاهدنا ولادة الموازنة بعد مخاض عسير، وبعد ايام ستأتينا التعيينات على مستوى الفئة الاولى، فما حصة عكار منها؟ عكار ضحت وتستحق الكثير ولا يجوز ان تهمل او تهمش دون تمثيل في هذه الوظائف، فما نريده هو انماء متوازن وحقنا بلا منة من احد".

ثم قدم رئيس البلدية درعا تقديرية الى قائد الجيش تسلمه ممثله.

وتخلل اللقاء تكريم طلاب البلدة الناجحين في الشهادات الرسمية.
 

  • شارك الخبر