مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل دشنت محطة الطاقة الشمسية لتشغيل مضخة البئر الارتوازية في رميش

الجمعة ٦ كانون الأول ٢٠١٩ - 11:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة (اليونيفيل)، بالشراكة مع بلدية رميش وإبراهيم منصور، محطة الطاقة الشمسية لتشغيل مضخة المياه للبئر الارتوازية، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو، قائمقام بنت جبيل شربل العلم، رئيس البلدية ألبير الحاج، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وعدد من فاعليات المنطقة.

يندرج المشروع في سياق سلسلة المشاريع الخدماتية للكتيبة الايطالية عبر مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غراناتييري دي سردينيا والذي يقود حاليا قيادة القطاع الغربي لليونيفيل، ضمن مهمة ليونتي 27، حيث تلبي جزءا كبيرا من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية، وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين اليونيفيل الإيطالية والسلطات المحلية لفائدة السكان المحليين وأبناء المنطقة.

وتوجه رئيس البلدية بكلمة شكر فيها "اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية خصوصا على جهودهم وإنجازهم للمشروع الذي يؤمن المياه لسكان رميش وبلدات الجوار بشكل متواصل، منوها ب"العديد من المبادرات السابقة والتي أنجزتها الكتيبة الإيطالية في جنوب لبنان".

بدوره، شكر الجنرال فولكو القائمقام ورئيس البلدية والاهالي على حفاوة الاستقبال، مثمنا عاليا الجهود التي يبذلونها في سبيل دعم اهالي المنطقة. وأعرب عن سعادته لإنجاز المشروع الحيوي لفائدة أبناء المنطقة.

وفي الختام، رفع فولكو والعلم والحاج ومنصور الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع، ثم تبادل للدروع التذكارية وكوكتيل على شرف الحضور.

  • شارك الخبر