hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح قاعة لتجمع أهالي السجناء قبل التفتيش في سجن رومية

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 16:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

في إطار تحسين أوضاع السجون في لبنان، اقيم قبل ظهر اليوم 15/1/2020، حفل افتتاح القاعة التي يتجمع فيها أهالي السجناء قبل مرحلة التفتيش في السجن المركزي في رومية، بعد ان تم تأهيلها من قبل جمعية نضال لأجل الانسان.

 وقد جرى الاحتفال بحضور قائد سرية السجون المركزية العقيد ماجد الايوبي ممثلاً معالي وزيرة الداخلية والبلديات ريّا حفّار الحسن والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، رئيسة جمعية نضال لأجل الانسان السيدة ريما صليبا، القاضي رجا ابي نادر ممثلاً وزير العدل القاضي البير سرحان، عضو مجلس نقابة محامي بيروت الأستاذ فادي حداد ممثلا نقيب المحامين ملحم خلف، امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي السيد ظافر ناصر، المحامي موريس الجميل مسؤول قطاع المحامين في حزب الكتائب اللبنانية، جمعيات حقوق الانسان العاملة في السجون، وضباط من قوى الامن الداخلي.

وفي هذه المناسبة القى العقيد الايوبي كلمة شكر فيها جمعية نضال لأجل الانسان لهذه المبادرة، كما أشار الى ان هذه التقدمة هي ثمرة التعاون الدائم مع المجتمع المدني عامة، معتبراً ان مثل هذه النشاطات والتنسيق الدائم بين الجمعيات والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي ينعكس بشكل إيجابي على الوضع العام للسجون ونزلائه. كما أشاد بمستوى المساعدات التي تقوم بها الجمعيات للسجناء واهاليهم.

كما اعتبرت رئيسة جمعية نضال لأجل الانسان السيدة ريما صليبا في كلمتها انه في إطار الجهود المبذولة لتحسين أوضاع السجون في لبنان جرى افتتاح قاعة الانتظار لأهالي السجناء في سجن رومية تؤمن لهم شروط الراحة، وشكرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي التي قدمت جميع التسهيلات لتسهيل القيام بهذا العمل. وفي الختام وجهت دعوة الى الراغبين في المساهمة الى دعم الجمعيات العاملة في هذا المجال.

بعدها أخذت صور تذكاريّة للمناسبة.

  • شارك الخبر