hit counter script

متفرقات

معجزة اليابان الجديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

الأحد ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 07:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

منذ عقود تستخدم اليابان تكنولوجيا قطارات فائقة السرعة، لكن الوقت حان الآن لاستبدال هذه التكنولوجيا بأخرى حديثة تواكب العصر، وربما تسبقه أيضا.

التكنولوجيا الجديدة باختصار هي قطارات فائقة السرعة تطير في الهواء، ولا تسير على السكك الحديدية التقليدية، بحسب تقرير لصحيفة "حرييت" التركية، السبت.

وينظر إلى التكنولوجيا الجديدة التي تحمل اسم "ماغليف" على أنها مستقبل القطارات خلال العقود المقبلة.

ويمكن أن يصل سرعة القطار إلى 600 كلم في الساعة، ولا يستخدم العجلات التقليدية بل يطير فوق الأرض على ارتفاع 10 سنتيمترات في الهواء.

وتوجد على الجدران الجانبية لخطوط القطارات الجديدة، لفائف مغناطسية، تدفع المغناطيس الموجود في القطار وتساعده على البقاء معلقا في الهواء، وتمنعه من الانزلاق.

قالت الولايات المتحدة إنها ستجلي رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بسبب فيروس كورونا المستجد، بعد يوم من إعلان أول حالة إصابة في أميركا الشمالية.
وجاء إعلان الولايات المتحدة بعد أن أعلنت كندا، السبت، أن سلطات الصحة العامة هناك تلقت إخطارا بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أحد السكان، الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، وذلك طبقا لما قالته الحكومة الكندية في بيان.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أنها تعكف على تنظيم رحلة جوية لإجلاء موظّفيها الدبلوماسيين وسواهم من الرعايا الأميركيين في مدينة ووهان الصينية، بؤرة وباء كورونا المستجد.

  • شارك الخبر