متفرقات

ساعي بريد لم يسلم 24 ألف رسالة تعرف إلى السبب!

الثلاثاء ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 09:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

اكتشفت الشرطة اليابانية أن ساعي البريد يخزن جبالاً من الرسائل والطرود داخل منزله، ولم يسلمها لأصحابها منذ عام 2003، ومن المتوقع أن يتم ملاحقته قانونياً بتهمة انتهاك قوانين البريد.

يبلغ ساعي البريد الياباني من العمر حوالي 61 عاماً، وهو يقيم في محافظة كاناغاوا الواقعة بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو، وقد عثرت الشرطة داخل منزله على العديد من الطرود البريدية، ونحو 24 ألف رسالة لم يتم تسليمها إلى أصحابها، وأقدم رسالة منها يرجع تاريخها إلى عام 2003!

وأوضح المتحدث باسم شرطة كاناغاوا اليابانية إنه تمت إحالة ساعي البريد إلى النيابة للتحقيق معه بشأن عدم تسليمه لكافة الرسائل، والطرود التي كانت معه طوال تلك السنوات، وقد يواجه عقوبة الحبس.

برر ساعي البريد تصرفه الغريب بأن تسليم الرسائل والطرود كان يزعجه كثيراً ولم يكن يمتلك القدرة على العمل طوال اليوم.وكان يخفي الرسائل والطرود بمنزله حتى لا يعتقد زملاءه بالعمل من الشباب الأصغر سناً أنه غير قادر على العمل.

ولم يتم اكتشاف أمر إخفاء الرسائل طوال هذه السنوات إلا بعد إجراء عدة تحقيقات داخلية في إدارة البريد.

وفي حال إدانته بتهمة انتهاك قانون البريد، سيواجه الساعي عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، أو دفع غرامة تصل إلى 500 ألف ين ياباني أي ما يعادل 4.500 دولار أميركي.

يشار إلى أن هيئة البريد اليابانية فصلت الرجل عن عمله نهائياً، وقدمت بياناً رسمياً اعتذرت فيه عن عدم تسليم الطرود والرسائل إلى أصحابها، متعهدة بإعادة تسليمها بأقرب وقت.

  • شارك الخبر