hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2168

86

7

36

1402

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2168

86

7

36

1402

ليبانون فايلز - متفرقات

"الماش".. إليكم فوائده في التنحيف

الإثنين ٩ كانون الأول ٢٠١٩ - 08:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كثيراً ما نسمع بالماش، هذه النباتات الصغيرة ذات المفعول الكبير تنتمي الى فصيلة اللوبياء وجنس البقوليات، وهي تتشابه بشكلها وبلونها مع البازيلاء. وإضافة الى مذاقها الفريد تتميّز هذه النباتات بأنها مفيدة جداً للإنسان، حيث أنها تمدّه بالعناصر والمكوّنات الغذائية الضرورية بفضل غناها بكميات عالية من البروتينات النافعة والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد وغيرها من المعادن الأخرى الهامة.

ما هي أبرز فوائد الماش للريجيم؟
خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد من المفيد جدّاً اللجوء الى تناول الماش بطرق مختلفة، حيث أن شرب كميات من مغلي الماء من الماش بطريقة متكررة، أو تناول السلطة التي تحتوي عليه هو عامل أساسي يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في الجسم لا سيما في مناطق البطن والأرداف والظهر. وهنا نشير الى أن حبوب الماش تلعب دوراً أساسياً في عملية التنحيف من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي، ومنح الجسم المعدلات الكافية من الطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليوميّة من دون الشعور بأي إجهاد أو تعب. ومن ناحية أخرى نشير أيضاً الى أن الحصول بإنتظام على الماش يحافظ على معدلات الغلوكوز في الدم، ما يضمن عدم التعرّض لإكتساب الكيلوغرامات الإضافية المزعجة.
هل من أضرار محتملة لنبتة الماش؟
على الرغم من فوائدها الكثيرة، إلا أن تناول نبتة الماش قد يحمل بعض الأضرار والآثار الجانبية السلبية في بعض الاوقات، ومن أبرزها إحتمال إضعاف القدرة الجنسية سواء عند الرجال والنساء معاً، لذلك غالباً ما ينصح بالحصول على هذه الحبوب في مرحلة ما قبل الوصول الى سنّ البلوغ.
كيف يمكن تحضير سلطة الماش الصحيّة المثالية للريجيم؟
خلال الحميات الغذائية من المفيد تناول سلطة الماش لمرّة على الأقلّ يومياً، ما يضمن الحصول على أفضل النتائج في عملية خسارة الوزن الزائد، ولتحضيرها لا بدّ من إعتماد هذه الخطوات التالية:
– في خطوة أوليّة يجب نقع حبوب الماش في الماء لمدّة ساعة على الأقلّ ثم سقلها على نار هادئة لتنضج بشكل كامل، على أن يتّم تصفيتها بعد ذلك.
– ضعي حبوب الحمص في وعاء على النار وإسلقيها جيّداً.
– بعد ذلك يجب خلط الحمص والخيار والطماطم والفليلفة والجزر والبقدونس والماش في وعاء كبير.
– أما لتحضير التتبيلة فإخلطي في وعاء آخر القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض، ورشّة من الملح والكمون والفلفل الأسود.
– وقبل تناول هذه السلطة يجب سكب التتبيلة فوق الخضار وتقليب المكونات جيداً حتى تتجانس.

  • شارك الخبر