hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

412

21

3

8

23

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

412

21

3

8

23

خاص - صوت العرب المستقل

وسط بيروت وبيت الوسط: مشهديتان وشهيد واحد!

الجمعة ١٤ شباط ٢٠٢٠ - 17:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

مشهدان في ذكرى استشهاد رفيق الحريري بعد ثورة 17 تشرين الاول ،تطورت الامور لعدة مشهديات في لبنان.

خرج رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري من السلطة، فأصبح التيار الوطني الحر وحزب لله في السلطة من دون تسوية رئاسية. وما هي هذه التسوية التي قامت على مثلث شيعي متمثلا" بحزب لله وحركة امل، ومسيحي متمثلاً بالتيار الوطني الحر، وسني متمثلا" بتيار المستقبل.

المشهدية التي اسقطت تيار المستقبل من مشهدية السلطة توالت لتظهر اليوم مشهدية مختلفة، واحدة في بيت الوسط لتظهر "المستقبل" معارضاً ومنقلباً على التسوية الرئاسية والتوافق الذي تبلور بعد انتخاب رئيس الجمهورية، ومشهدية ثانية في وسط بيروت قرب ضريح الشهيد رفيق الحريري الذي أظهر وكأن هناك انقلاباً داخل داخل تيار "المستقبل" لفريق أكثر تشدّداً من السياسة الحالية التي ينتجها التيار الأزرق في لبنان وسط ما تقتضي حالة التفاعل مع "حزب الله" بحسب التوازنات الاقليمية. وبنتيجة المشهدية الأخيرة، تم فرط عقد "14 آذار" والتحالف مع "الكتائب" و"القوات" و"الاشتراكي".

إذًا، مشهدية بيروت اليوم بالقرب من ضريح رفيق الحريري وتهافت جمهور "مستقبلي" أظهر كأنه غير جمهور "بيت الوسط" وأوحى بدلالات شعبية مختلفة لطالما سأل الجمهور الأزرق عن أسباب تغيير مبادئ الرئيس الشهيد في تعامل تياره مع الذين تآمروا على الوطن.

  • شارك الخبر