hit counter script

أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الجمعة في 10 كانون الثاني 2019

الجمعة ١٠ كانون الثاني ٢٠٢٠ - 07:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

الجمهورية

هدّدت شخصية بكشف المستور على هامش السعي الى تأليف الحكومة العتيدة بعدما تبخرت وعود تلقتها من مرجع رسمي.

بيّن اللغط الذي رافق الحديث عن إلغاء زيارة كان سيقوم بها رئيس حركة حزبية غير لبنانية الى بيروت أن أياً من المعنيين لم يتقدم بطلب لزيارة لبنان.

إقتربت الأجهزة المختصة من تحديد الجهة التي لجأت الى بث أخبار وشائعات تطاول شخصية إقتصادية من خلال فبركة تصريحات منسوبة الى كبار المسؤولين.

 

اللواء

تكاد معطيات مسؤول كبير، لا تشجعه للعودة إلى المسرح، بانتظار مرحلة جديدة..

تقرر سحب نقطة خلافية من التداول، بسرعة، منعاً لإرباكات، لا جدوى منها في هذه المرحلة..

أدرجت ممانعة جهة سياسية بكشف أسماء مرشحيها، بأنه إجراء احتياطي، للضغط من جهة، وحماية وضعها الداخلي بالأساس.

 

نداء الوطن

سُمع من أحد الموظفين المصرفيين تساؤلات عن كيفية اعتماد تقنية قطع إرسال الهواتف في المصارف بهدف منع المحتجين من استخدام الانترنت لتصوير "الفيديوات المباشرة" من داخل المصرف.

على الرغم من تأكيد وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني توافر مادة المازوت لدى المحطات لا تزال الأخيرة تمتنع عن تعبئة الغالونات للمواطنين إلا لمن يدفع "البقشيش"، ما يطرح تساؤلات عن دور الرقابة.

بدأ أصحاب المولدات الكهربائية عملية تقنين في تشغيل مولداتهم ما دفع المواطنين المتضررين إلى الاستعداد للأسوأ عبر شراء مصابيح تعمل على البطارية والتزود بالشمع.

 

الأنباء

يتردد أن شخصية سياسية تم تكليفها مؤخراً بمهمة أساسية؛ تعيش حالة من الخيبة بعد اصطدام مساعيها بعراقيل غير مبررة بالنسبة لها.

تتحدث مراجع غير مدنية عن علاقة خفية متشابكة الأضلاع بين جهات محلية وأخرى دولية؛ ساهمت في خروج شخصية قيد الملاحقة القضائية من البلد التي كانت فيه.

 

البناء

قالت مصادر مصرفية إنّ الضغط المستمرّ على الدولار رغم عدم تخطيه حدود التأثير على سعرالصرف الـ 10% منذ مطلع العام ناجمة كما الضغط الذي سبقها عن سحوبات بالليرة اللبنانية يتمّ تحويلها كمدّخرات الى الدولار تحت تأثير القلق من الوضع في المنطقة هذه المرة وليست نتيجة أسباب طلب اقتصادي، وتوقعت تراجعها مع التهدئة التي أعقبت التصعيد.…

قالت مصادر أمنية في كيان الاحتلال لمواقع عبرية متخصّصة بالشؤون العسكرية والأمنية انّ ماجرى بين واشنطن وطهران تسبّب بقلق شديد لتل أبيب، فإنْ كان ماجرى غير منسّق فهوعلامة انكسار الهيبة الأميركية سينعكس حكماً على المواجهة المفتوحة مع طهران، وإنْ كان منسّقاً فستدفع ثمنه تل أبيب ويكون بداية تغييرات على حسابها…
 

  • شارك الخبر