hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

548

7

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

548

7

29

19

62

أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الأربعاء في 12 شباط 2020

الأربعاء ١٢ شباط ٢٠٢٠ - 06:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

البناء‎

خفايا‎
قالت مصادر نيابية إن أغلب الكلمات في جلسة الثقة كانت تعففاً بلغة المعارضة بوجه حكومة لا تتحمّل من القديم ‏ومسؤوليته عن الأزمة إلا ما يمثله ضمن صفوفها مَن يمثلون النواب الموالين المتكلّمين؛ بينما المشهد العجائبي ‏فكان بنواب المعارضة الذين حكموا ثلاثين سنة وتسبّبوا بالخراب وجاؤوا يحاسبون حكومة لا دور لها في ‏صناعة هذا الخراب‎.

كواليس‎
قالت مصادر في محور المقاومة إن الدعم الأميركي العلني للتخريب التركي في سورية يؤكد أن تعطيل الجيش ‏السوري عن مساءلة الأميركيين عن بقائهم في سورية هي الهدف. وأضافت المصادر أن إيران وروسيا لا تعيشان ‏أيّ تردّد في الوقوف مع سورية في المواجهة رغم العلاقات الخاصة مع تركيا‎.‎

الجمهورية‎

دعا مرجع حكومي الى بدء التحضير لما بعد جلسة الثقة بعدما ضمن مشاركة الكتل النيابية المعارضة للحكومة ‏وإن لم تمنحه الثقة‎.

طلب مرجع رسمي أن تكون إحدى المؤسسات على استعداد لنقل عدد من النواب من البقاع بوسائل غير تقليدية إذا ‏تسبب الجليد بقطع الطرق‎.

سُئل أحد الوزراء عن تجربته في الوزارة التي يتولاها فقال: زاد الشيب في شعري‎.‎

اللواء‎

كشف مصدر مطلع أن صيغة ما تُدرس لمعالجة استحقاقات الديون السيادية، ضمن تفاهمات دولية، على طريقة ‏‏"لا تمس السمعة ولا تُنفذ العملة‎".

تعتبر شخصية بارزة ان نهاية الشهر نقطة اختبار حاسمة لجهة مصداقية الحكومة بعد الثقة‎.

يجري التحقيق في بعض الحوادث الخطيرة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات‎.‎

نداء الوطن

أثارت كلمة رئيس الحكومة حسان دياب في ختام جلسة الثقة استياء بعض النواب لأنها كانت ‏معدة سلفاً ولم تجر عليها أي تعديلات للرد على أسئلة وملاحظات النواب‎.

يتعرّض وزير لا يحمل حقيبة وازنة لانتقادات لاذعة من تيار سياسي موالٍ نظراً للدور الكبير ‏الذي يلعبه في الحكومة بشكل "يفوق حجمه‎".

يتردد أن شخصية مصرفية بارزة تملك على المستوى الشخصي سندات يوروبوند، وهي لذلك ‏تدافع عن خيار دفع هذا الاستحقاق في وقته‎.‎
‎.‎

الآنباء

تناقض واضح‎
استغرب مراقبون التناقض الواضح لدى بعض مجموعات الحراك التي صوّبت سهامها ‏على حزب سياسي بعينه بذريعة "خيانته للثورة"؛ فيما كانت قبل أيام هي نفسها تهاجم ‏هذا الحزب بحجة محاولته "تسلّق الثورة‎".‎

مساعي تطويق‎
يسعى فريق سياسي بوسائل مختلفة الى تطويق واحتواء تداعيات موقف أطلقته مرجعية ‏غير سياسية

  • شارك الخبر