hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

548

7

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

548

7

29

19

62

أخبار محليّة

وزير الاقتصاد: لم يتخذ قرار عدم دفع سندات اليوروبوند... لا نملك كل المعطيات

الإثنين ٢٤ شباط ٢٠٢٠ - 22:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة أنه "أريد أن أنجح كي ينجح لبنان للخروج من الأزمة"، وأشار إلى أنه "كما يقال أنا من حصة "التيار الوطني الحر" لكن أنا "تكنوقراطي" وكل حياتي لم أقبل أن أكون منتمياً إلى أي حزب".

وكشف نعمة في حديثٍ للـ"ال بي سي" "أنني قدمت استقالتي من المصرف الذي كنت أعمل فيه حين أصبحت وزيراً".

ورأى أنه "بعد 30 سنة من الوعود المتكرّرة، حان الوقت الآن للعمل"، وأضاف: "أعتقد أن كل السياسيين يريدون أن تنجح هذه الحكومة لأن فشل الحكومة هو فشل للبنان".

وإعتبر نعمة أن "لا وقت لدينا للاتيان بحكومة أخرى لأن لبنان لا يتحمل اقتصاديا"، وأضاف: "علينا أن نقوم بخطة انقاذية بسرعة قبل 9 آذار لكن بعدها علينا أن نقوم بخطة طويلة الأمد".

وعن تنفيذ الحكومة لسياسة النأي بالنفس، شدد على "أننا قلناها بالبيان الوزاري وسننفذها".

وأعلن نعمة أنه "لم يتخذ قرار عدم دفع سندات اليوروبوند بعد لأننا لا نملك كل المعطيات لغاية اليوم"، وتابع: "نحن لسنا أمام خيارين فقط بل أمام خيارات متعددة نقوم بدراستها".

ولفت إلى أن "اللقاء مع وفد الصندوق الدولي كان بناء جداً والمهم اليوم إنجاز خطة إنقاذ قبل 9 آذار وخطة أخرى شاملة ستتطلب وقتاً أطول حتماً".

وأشار نعمة إلى أن "لا أحد مستعد لاعطاء لبنان أي مبلغ من دون اصلاحات".

وأردف أن "هناك 100 مراقب موزعون في لبنان لمراقبة هامش الربح بين التاجر والمستهلك ونعمل على مشروع قانون لتوسيع صلاحيات الوزارة وفرض غرامات بوقت قصير".

وقال نعمة: "للأسف كنا قد دعينا أصحاب الافران لاجتماع فقاطعوه ثم اعلنوا الاضراب، بعدما كانوا قد رفضوا تسمية شخص من قبلهم للمشاركة في لجنة لدراسة مؤشر سعر ربطة الخبز".

وأكد أن "خطة ماكنزي أكثريتها صالحة ونعوّل على مؤتمر سيدر والغاز لا يجب بيعه قبل استخراجه وأمواله لا يجب أن تستخدم بشكل عشوائي".

 

  • شارك الخبر