أخبار محليّة

سامي الجميّل: طرحنا اسم نواف سلام... ومنفتحون على اي اسم بهذه المواصفات

الإثنين ٩ كانون الأول ٢٠١٩ - 21:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل أن "الناس تطالب بحكومة حيادية من عناصر كفوءة وهذا يجب ان ينطبق على كل الحكومة رئيسًا واعضاء لذلك قدّمنا اسم نواف سلام كنموذج كونه حياديا وسفيرا وقاضيا ولديه خبرة واسعة ".

وأشار الجميّل في حديثٍ للـ"ال بي سي" إلى أنه "طرحنا اسم نواف سلام لكننا منفتحون على اي اسم بهذه المواصفات فالمهم ان يكون رئيس الحكومة حياديا ولديه الكفاءة لانقاذ البلد".

وأعلن أن "ثمة نواب آخرين سمّوا نواف سلام"، وقال: "لدينا قناعة بأن لبنان بحاجة لحكومة حيادية تخرجنا من الصراع القائم منذ 15 سنة سواء اكان صراعا داخليا او اقليميا"، وأضاف: "هكذا حكومة تساعدنا على استعادة ثقة المجتمع الدولي وتسهل المساعدات والدعم المطلوب ليقوم لبنان من ازمته".

وشدد الجميّل على أن "الكتل النيابية يجب ان تتحمل مسؤوليتها واذا لم تر ضرورة للخروج من منطق المحاصصة والانتقال الى مطلب انقاذي فيكون النواب عندها في مكان والناس في مكان آخر والقاعدة الشعبية ستحاسبهم".

وتمنى من الكتل النيابية ان "تتجاوب مع مطالب الشعب كما فعل الرئيس الحريري وذلك بتشكيل حكومة حيادية".

وإعتبر الجميّل "أننا في المرحلة الاولى والخطأ السياسي هو التشكيل قبل التكليف وفي مرحلة التكليف لكل فريق وجهة نظره".

ولفت إلى أنه "اذا كنا نريد حكومة حيادية فيجب ان تكون خالية من مشاركة اي فريق سياسي"، وأضاف: "لا أعرف ما اذا كان يمكن لحكومة برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعدالحريري أن تتشكل من دون مشاركة سياسية أخرى، وربما الحكومة الحيادية واقعية أكثر".

وتعليقا على مشهد غرق الطرقات بالأمطار، ذكّر الجميّل أن "هناك اقنراح قانون لانشاء جهاز ترقبي للكوارث وهو موجود في مجلس النواب لتفادي الكوارث التي نراها وكان قد تقدّم به الشهيد بيار الجميّل واتمنى ان يقر بأسرع وقت في مجلس النواب".

ورأى أنه "بظل التركيبة الحالية هناك مصلحة لحزب الله ليعود الحريري الى الحكومة واتمنى ان نخرج من هذه الحسابات التي تعطّل البلد".
 

  • شارك الخبر