hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بالفيديو: توتر بين مناصري الاشتراكي والتيار خلال تظاهرة الوطني الحر ضد "المركزي"

الخميس ٢٠ شباط ٢٠٢٠ - 17:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

https://www.facebook.com/LebanonFiles/videos/914464772290119/تجمع مناصرو "التيار الوطني الحر" ولجنة مكافحة الفساد في "التيار" وجميع منسقي مختلف المناطق اللبنانية في التيار أمام مصرف لبنان، وسط تدابير أمنية مشددة، احتجاجا على "السياسة المالية لمصرف لبنان وللمطالبة باستعادة الأموال المنهوبة".

ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية ولافتات كتب عليها: "نرفض السياسات المالية الخاطئة"، "المال هو ملك الشعب اللبناني"، و"حقنا نعرف من هرب الأموال". كما بثت الأغاني والأناشيد الوطنية.

وبالتزامن مع تظاهرة "التيار الوطني" تجمع عدد من مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي في محيط كليمنصو عند تقاطع جوستانيان، الأمر الذي استدعى القوى الامنية الى التدخل للفصل بينهما، تفاديا لأي إشكال، فقطعت الطريق عند مبنى "أريسكو بالاس".

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن مناصري "التيار الوطني الحر" انطلقوا من أمام المقر العام في "ميرنا الشالوحي"، باتجاه مصرف لبنان، للمشاركة في التحرك، الذي دعا اليه التيار للمطالبة بـ"معرفة كامل الحقائق في ملف الأموال المهربة إلى الخارج بعد 17 تشرين الأول الفائت وبضرورة استردادها والتوقف عن إذلال المودعين على أبواب المصارف".

ورفع المتظاهرون الأعلام اللبنانية حصرا تلبية لدعوة اللجنة المركزية للتيار.

وتجمع العشرات من مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي امام مبنى "اريسكو بالاس" في الصنائع عند مدخل الشارع الرئيسي المؤدي الى مصرف لبنان، وأطلقوا هتافات مؤيدة لرئيس الحزب وليد جنبلاط.

ووقع إشكال بين مناصري التيار الوطني الحر ومناصري الاشتراكي في الحمرا، وزعم بعضهم أن مناصر للتيار جلب معه كلاشينكوف إلى التظاهرة.

وحصل توتر شديد بين مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي ومناصري "التيار الوطني الحر"، عند نقطة "اريسكو بالاس" في الصنائع، ورميت العبوات البلاستيكية والزجاجية وبعض الحجارة، وعملت عناصر مكافحة الشغب على الفصل بين الطرفين.

وعمل الجيش على الفصل بين المناصرين، ووصلت تعزيزات أمنية إلى المكان.

وتراجع مناصرو الاشتراكي باتجاه كليمنصو، واستمر المناصرون من الطرفين في إطلاق الشعارات.

وأعلن الجيش اللبناني، عبر صفحته على موقع "تويتر"، ان "عناصره عملت على الفصل بين المتظاهرين بمحلة كليمنصو في بيروت، وأعادت الوضع إلى ما كان عليه".

فيديو للاشكال الذي حصل بين مناصري الاشتراكي ومناصري التيار الوطني الحر في محيط كليمنصو

Gepostet von LebanonFiles.com (Live News From Lebanon) am Donnerstag, 20. Februar 2020

  • شارك الخبر