hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

548

7

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

548

7

29

19

62

أخبار إقليمية ودولية

فيروس كورونا ما زال يتفشى... ماذا في آخر المستجدات؟

الخميس ٢٠ شباط ٢٠٢٠ - 07:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
أعلنت بكين أنّها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 672 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في أدنى حصيلة يومية يسجّلها الوباء في الصين القارية منذ حوالى شهر.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الغالبية العظمى من هذه الإصابات الجديدة سجّلت في هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، في حين سجّلت 45 إصابة جديدة فقط في سائر أنحاء البرّ الرئيسي للصين.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 2112 حالة وفاة في البر الصيني بعدما سجّلت مقاطعة هوباي 108 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وأوضحت لجنة الصحّة في هوباي أنّ الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجّلت في عاصمة المقاطعة ووهان.

هذا وأعلنت وسائل إعلام يابانية وفاة عجوزين أصيبا بفيروس كورونا المستجدّ أثناء وجودهما على متن سفينة سياحية تخضع لحجر صحّي في ميناء يوكوهاما بسبب تفشّي الوباء فيها.

وأفادت وسائل إعلام عدّة بينها شبكة التلفزيون العمومية اليابانية "أن أتش كي" بأنّ العجوزين هما رجل وامرأة في الثمانينيات من عمرهما وقد تم إخلاؤهما من السفينة "دايموند برينسيس" يومي 11 و12 الحالي بعد أن بدا عليهما أنّهما غير مصابين بالفيروس، لكن سرعان ما ظهرت عليهما أعراض المرض فأدخلا المستشفى حيث توفيا.

وهما أوّل شخصين يفارقان الحياة من أصل أكثر من 600 شخص انتقلت إليهم العدوى على متن السفينة الموبوءة.

وفي السياق، أعلن وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب أن الحكومة رتبت رحلة جوية للمواطنين البريطانيين الذين على متن السفينة السياحية دايموند برنسيس لمغادرة طوكيو يوم الجمعة.

وقال راب في بيان: "سنواصل دعم المواطنين البريطانيين الذين يرغبون في البقاء في اليابان".

كما أعلن وزير خارجية كندا فرانسوا-فيليب شامبين أن الحكومة ستبدأ في إجلاء مواطنيها من على متن سفينة سياحية تفشى فيها فيروس كورونا وتخضع للحجر الصحي قبالة يوكوهاما باليابان.

وقال شامبين للصحافيين في أوتاوا: "الطائرة التي استأجرتها الحكومة موجودة حاليا في طوكيو. سنبدأ عملية الفحص لما قبل الطيران والإنزال مساء الغد بالتوقيت المحلي".

وقال إن الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا لن يتم السماح لهم بالمغادرة كما سيخضع الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس للعلاج في اليابان. ويوجد 251 كنديا على متن السفينة دايموند برنسيس وتأكدت إصابة 47 منهم بالفيروس.

من جهتها، أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان أن كوريا الجنوبية سجلت 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 82.

  • شارك الخبر